الـكــــــــــرنك 1000

الدين , الحياه , برامج الكمبيوتر , برامج الانترنت, اكواد , اشهار المنتديات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أخرالمواضـيع
https://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/homepa10.gifhttps://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gifعدد أعضاء المنتدى https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif 5841 https://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gif أهلا وسهلا بك https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif زائرhttps://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gifأخر عضو مسجل https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif almalka.garam

تذكرنــي؟
الصفحة الرئيسية غرفه شات الكرنك التسجيل البحث فقدت كلمة المرور؟ اتصل بنا فوتوشوب اون لين دخول

شاطر | 
 

 هيانذكر بعضنا البعض

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
عزب2




عدد المساهمات عدد المساهمات : 1016
تاريخ التسجيل 15/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: هيانذكر بعضنا البعض   الجمعة 26 يونيو - 17:45

قد قيلت في بلعام بن باعوراء وهو من بني إسرائيل؟

ماهي الشجره التي تنبت في قعر جهنم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الرحمه


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : انثى
الهوايه الهوايه : المطالعه عدد المساهمات عدد المساهمات : 1964
تاريخ التسجيل 16/05/2009
نقاط نقاط : 16797
العمل/الترفيه : 00000

مُساهمةموضوع: رد: هيانذكر بعضنا البعض   الإثنين 29 يونيو - 16:31

عزب2 كتب:
قد قيلت في بلعام بن باعوراء وهو من بني إسرائيل؟

ماهي الشجره التي تنبت في قعر جهنم ؟

اجابة السؤال هى (شجرة الزقوم)

والسؤال ما هي السورة التي تسمى " أخت الطويلتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البدر


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1648
الميلاد الميلاد : 05/08/1973
تاريخ التسجيل 24/05/2009
نقاط نقاط : 17423
العمر العمر : 45
الابراج الابراج : الاسد



مُساهمةموضوع: رد: هيانذكر بعضنا البعض   الأربعاء 29 يوليو - 14:58

السورة التي تسمى " أخت الطويلتين" هى سورة الأعـــراف

وسؤالى هو{ من الذين صدقوا وسيدخلون النار ومن الذين كذبوا وسيدخلون الجنة}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.BADR100.own0.com
عزب2


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : الصيد عدد المساهمات عدد المساهمات : 1016
تاريخ التسجيل 15/05/2009
نقاط نقاط : 13150

مُساهمةموضوع: رد: هيانذكر بعضنا البعض   الإثنين 24 أغسطس - 4:01

قال تعالى (وقالت اليهود ليست النصارى على شئ) (وقالت النصارى ليست اليهود على شئ)
هؤلاء صدقو بمقولتهم ولكنهم يدخلون النار
أما الذين كذبوا ودخلوا الجنة فهم إخوة يوسف عليه السلام عندما قالوا لأبيهم ذهبنا لنستبق وتركنا يوسف عند متاعنا فأكله الذئب ، وعندما انكشف كذبهم قال أخوهم ( لا تثريب عليكم) وقال أبوهم يعقوب (سأستغفر لكم)

الســـــــــــــؤال

هل العبد مسير أم مخير؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amel


avatar


الدوله الدوله : الجزائر
الجنس الجنس : انثى
الهوايه الهوايه : الرسم عدد المساهمات عدد المساهمات : 516
تاريخ التسجيل 17/05/2009
نقاط نقاط : 9893

مُساهمةموضوع: رد: هيانذكر بعضنا البعض   الإثنين 24 أغسطس - 11:55

اهلين يا أمير...انا فاكرة جملة لاستاذ التربية الاسلامية من الاعدادي كان دايما بيقول انه فيه حاجات ربنا كتبهالنا منقدرش نغيرها و حاجات احنا لينا دخل فيها بس ده مينفيش علم الله بيها ...انا بصراحة فتشت عن اجابة سليمة و لقيت كلام للشيخ خالد بن عبد الله المصلح و نقلت جزء منه

*فسؤالك هل الإنسان مخير أو مسير؟ يجاب بمثل ما أجاب به شيخ الإسلام رحمه الله بأنه لا يطلق القول بأن الإنسان مسير أو أنه مخير فكلاهما خطأ فنصوص الكتاب والسنة قد دلت على أن للإنسان إرادة ومشيئة وأنه فاعل حقيقة لكن كل ذلك لا يخرج عن علم الله وإرادته ومشيئته ويبين ذلك قوله تعالى: (لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ (28) وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) (التكوير: 28-29). وغير ذلك من النصوص الكثيرة في الكتاب والسنة. وأصدق ما يوصف به الإنسان مما يتعلق بهذا المعنى ما جاء به الكتاب والسنة من وصف الإنسان بأنه ميسر ففي الصحيحين من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ما منكم من أحد إلا وقد علم مقعده من الجنة والنار. قيل: يا رسول الله، أفلا ندع العمل ونتكل على الكتاب؟ قال: اعملوا فكل ميسر لما خلق له، ثم قرأ (فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى وَاتَّقَى (5) وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى (6) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى) (الليل: 5-7). والله تعالى أعلم. ***

سؤالي:
** ورد في القرأن الكريم لفظ ( الريح ) ولفظ ( الرياح ) فمالفرق بين هذين اللفظين؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البدر


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1648
الميلاد الميلاد : 05/08/1973
تاريخ التسجيل 24/05/2009
نقاط نقاط : 17423
العمر العمر : 45
الابراج الابراج : الاسد



مُساهمةموضوع: رد: هيانذكر بعضنا البعض   الخميس 3 سبتمبر - 14:17

لفظ الرياح ورد في القرآن مفرداً ومجموعاً ، أعني أنها جاءت مجموعة مع الرحمة مفردة مع العذاب كقوله تعالى: (ومن آياته أن يرسل الرياح مبشرات) وقوله: (وهو الذي أرسل الرياح بشراً بين يدي رحمته) وجاءت مفردة مع العذاب كقوله تعالى: (بريح صرصر عاتية) وقوله: (الريح العقيم).. وروي أن رسول صلى الله عليه وسلم كان يقول إذا هبت الريح "اللهم اجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً" فما السبب؟
الجواب

الذي يظهر لي أن لفظ (الريح) مفرداً يأتي للرحمة وللعذاب، كما في قوله تعالى (وجرين بهم بريح طيبة وفرحوا بها جاءتها ريح عاصف) الآية وقوله عليه السلام: (نصرت بالصَّبا، وأهلكت عاد بالدَّبور.." أما الرياح بالجمع فلا تأتي إلا للرحمة، وحديث "اللهم اجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً" ضعيف.
أما السرّ في ذلك –والله أعلم- فلعل إفراد الريح يدل على شدتها وقوتها وتدميرها، أما الجمع فيدل على تعددها وتنوعها ولينها ورخائها…
وإلى هذا المعنى أشار القرطبي في تفسيره فقال "فمن وحّد الريح فلأنه اسم للجنس يدل على القليل والكثير، ومن جمع فلاختلاف الجهات التي تهب منها الرياح. ومن جمع مع الرحمة ووحد مع العذاب فإنه فعل ذلك اعتبارا بالأغلب في القرآن نحو (الرياح مبشرات) و(الريح العقيم) فجاءت في القرآن مجموعة مع الرحمة مفردة مع العذاب، إلا في يونس في قوله (وجرين بهم بريح طيبة) وذلك لأن ريح العذاب شديدة ملتئمة الأجزاء كأنها جزء واحد، وريح الرحمة لينة متقطعة فلذلك هي رياح. فأفردت مع الفلك في يونس لأن ريح إجراء السفن إنما هي ريح واحدة متصلة ثم وصفت بالطيب فزال الاشتراك بينهما.
وعند أبي داود وابن ماجة من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه - قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "الريح من روح الله" قال سلمة: فروح الله تأتي بالرحمة وتأتي بالعذاب فإن رأيتموها فلا تسبوها وسلوا الله خيرها واستعيذوا بالله من شرها

(( اذكار المطر والرعد والرياح ))

"دعاء الريح" اللهم إني أسألك خيرها ، و أعوذ بك من شرها ".
" اللهم إني أسألك خيرها ، وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به و أعوذ بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به ".
دعاء الرعد
"سبحان الذي يسبح الرعد بحمده و الملائكة من خيفته".

من أدعية الأستسقاء
" اللهم أسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً مريعاً،نافعاً غير ضار ، عاجلاً غير آجل ".
" اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ".
" اللهم اسق عبادك ، وبهائمك ، وانشر رحمتك ، وأحيى بلدك الميت ".
الدعاء اذا نزل المطر
" اللهم صيباً نافعاً ".
الدعاء بعد نزول المطر
"مطرنا بفضل الله و رحمته

وسؤالى هو : من هو الصحابي الذي إذا قسم على الله لأبره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.BADR100.own0.com
chentouf


avatar


الدوله الدوله : الجزائر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : السباحه عدد المساهمات عدد المساهمات : 2014
الميلاد الميلاد : 29/10/1978
تاريخ التسجيل 30/04/2011
نقاط نقاط : 17457
العمر العمر : 40
الابراج الابراج : العقرب
العمل/الترفيه : تصليح الأجهزة الإلكترونية السمعيةوالبصرية


مُساهمةموضوع: رد: هيانذكر بعضنا البعض   الثلاثاء 3 مايو - 12:34

بارك الله فيك..........................





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هيانذكر بعضنا البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـكــــــــــرنك 1000 :: الاســـــــــــــــــــــــلاميات والاحاديث النبويه
 :: الاســــــــــــــــــــــــــــلامى
-
انتقل الى: