الـكــــــــــرنك 1000

الدين , الحياه , برامج الكمبيوتر , برامج الانترنت, اكواد , اشهار المنتديات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أخرالمواضـيع
https://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/homepa10.gifhttps://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gifعدد أعضاء المنتدى https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif 5832 https://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gif أهلا وسهلا بك https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif زائرhttps://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gifأخر عضو مسجل https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif Kmt1406

تذكرنــي؟
الصفحة الرئيسية غرفه شات الكرنك التسجيل البحث فقدت كلمة المرور؟ اتصل بنا فوتوشوب اون لين دخول

شاطر | 
 

 بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشه الليل


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : انثى
الهوايه الهوايه : الرسم عدد المساهمات عدد المساهمات : 3586
الميلاد الميلاد : 03/06/1975
تاريخ التسجيل 15/05/2009
نقاط نقاط : 28723
العمر العمر : 43
الابراج الابراج : الجوزاء



مُساهمةموضوع: بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار   الجمعة 1 أبريل - 17:57

بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار
بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار
بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار
بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار



.الانتحار واسبابه , الانتحار اسبابه والوقاية منه , اسباب الانتحار , اسباب الانتحار في السعوديه , اسباب الانتحار
.
.الانتحار واسبابه , الانتحار اسبابه , الانتحار اسبابه والوقاية منه , اسباب الانتحار , اسباب الانتحار في السعوديه , اسباب الانتحار عند المراهقين , اسباب الانتحار في الواقع الاجتماعي.



...اولا .جريمة الانتحـار ( الأسباب والعلاج )..


..الدكتور صالح بن علي أبو عرَّاد.
أستاذ التربية الإسلامية بكلية المعلمين في أبها
ومدير مركز البحوث التربوية بالكلية.

..الحمد لله رب العالمين ، ولي الصالحين ، والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين ، نبينا محمدٍ بن عبد الله ، وعلى آله وصحابته أجمعين ، وبعد ؛ .
.فمما لا شك فيه أن تزايد نسبة حوادث الانتحار في مجتمعنا يُعد أمراً طارئاً ومُستغرباً لاسيما أننا- ولله الحمد- نعيش في مجتمعٍ مسلمٍ يحترم النفس الإنسانية ، ويُعلي من شأنها ، ويُحرِّم قتلها أو تعريضها لأي نوعٍ من أنواع الإيذاء القولي أو الفعلي ؛ انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وتوجيهاته العظيمة التي نهت عن ذلك وشدّدت الوعيد لمن يأتيه أو يُسهم فيه بأي شكلٍ من الأشكال . .
.وفي اعتقادي أن هناك بعض العوامل الاجتماعية والنفسية التي قد تدفع بالإنسان الجاهل إلى الانتحار ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي :.
.1 ).. ضعف الوازع الديني عند الإنسان ، وعدم إدراك خطورة هذا الفعل الشنيع والجريمة الكُبرى التي يترتب عليها حرمان النفس من حقها في الحياة ؛ إضافةً إلى التعرض للوعيد الشديد والعقاب الأليم في الدار الآخرة ..
.2 ).. عدم اكتمال المعنى الإيماني في النفس البشرية إذ إن الإيمان الكامل الصحيح يفرض على الإنسان الرضا بقضاء الله تعالى وقدره ، وعدم الاعتراض على ذلك القدر مهما بدأ للإنسان أنه سيءٌ أو غير مرضِ . ولا شك أن الانتحار لا يخرج عن كونه اعتراضاً على واقع الحال ودليلاً على عدم الرضا به ..
.3 ).. غلبة الظن الخاطئ عند المنتحر أنه سيضع بانتحاره وإزهاقه لنفسه حداً لما يعيشه أو يُعانيه من مشكلاتٍ أو ضغوطٍ أو ظروف سيئة ، وهذا مفهومٌ خاطئٌ ومغلوطٌ وبعيدٌ كل البُعد عن الحقيقة ..
.4 ).. الجهل والجزع وعدم الصبر ، والاستسلام لليأس والقنوط وما يؤدي إلى ذلك من الهواجس والأفكار والوساوس ..
.أما لماذا لم يعرف مجتمعنا هذه الظاهرة إلا مؤخراً ؛ فيرجع ذلك إلى أسبابٍ منها :.
.1 –.. الانفتاح الإعلامي والثقافي غير المنضبط الذي نعيشه في مجتمعنا المعاصر ، الأمر الذي دعا إلى تقليد الآخرين والتأثر بهم في كل شأنٍ من شؤونهم ، وهو أمرٌ غيرُ محمودٍ لما فيه من ضياع الهوية واستلابها . .
.2 –.. كثرة المشكلات الأُسرية التي أصبح مجتمعنا يعانيها ؛ والتي ترتب على انتشارها نتائج مؤسفة مثل التفكك الأُسري ، وانتشار بعض الظواهر الاجتماعية السلبية التي يأتي من أبرزها جريمة الانتحار ..
.3 –.. التأثر الشديد ولاسيما عند صغار السن ومحدودي الثقافة بما تبثه القنوات الفضائية من أفكارٍ وطروحاتٍ وموضوعاتٍ تحث بصورةٍ مباشرةٍ أو غير مباشرة على الانتحار، وتجعل منه حلاً عاجلاً وسريعاً لكثيرٍ من المشكلات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها بعض الناس . .
.أما علاج هذه الظاهرة فلا يمكن أن يتم إلا بالعودة الصادقة إلى الله تعالى والالتزام الصادق بما أمر الله به من أقوالٍ وأعمالٍ وأوامر ونواهٍ جاءت في مجموعها مُمثلةً لدور التربية الإسلامية ومؤسساتها الاجتماعية المختلفة في تحصين الفرد وحمايته من هذا الانحراف السلوكي الخطير عن طريق التالي :.
.أ ).. التمسك بمبادئ وقيم وتعاليم وتوجيهات التربية الإسلامية الصحيحة ، والعمل على تطبيقها في واقعنا المعاصر لما تُقدمه من حلولٍ ناجحةٍ لجميع المشكلات والظواهر السلبية في المجتمع ..
.ب ).. زيادة الجرعات التوعوية اللازمة لأفراد وفئات المجتمع عن طريق مختلف الوسائل الإعلامية والتعليمية ؛ لبيان خطر جريمة الانتحار وبشاعتها وما يترتب عليها من نتائج مؤسفة وعواقب وخيمة سواءً على الفرد أو المجتمع ..
.ج ).. مراقبة الله تعالى في مختلف الأعمال والأقوال ، وفي كل شأنٍ من شئون الحياة عند الإنسان ؛ إذ إن من راقب الله تعالى وخافه واتقاه لن يستحوذ عليه الشيطان ، ولن يلقي بنفسه إلى التهلكة ، لأنه يعلم أنه سيُسأل عن ذلك أمام الله تعالى ..
.د ).. محاولة تفهم الظروف والأسباب التي قد تدفع بعض أفراد المجتمع إلى محاولة الانتحار ، ومن ثم العمل على مد يد العون لهم ، ومساعدتهم في حلها . وبذلك يتم القضاء على أسباب هذه الظاهرة ودواعيها بإذن الله ..
.هـ ).. إخضاع الظواهر السلبية في المجتمع للدراسة والبحث حتى تُعرف أسبابها ودواعيها ، ومن ثم تبدأ خطوات الوقاية منها ، وإيجاد العلاج المناسب لها ...


..ثانيا البحث..
بحث و معلومات و تقرير عن الانتحار ، اسباب و افضل طريقة للانتحار ، بحث و معلومات و تقرير عن الانتحار ، اسباب و افضل طريقة للانتحار اسباب علاج صور بالصور ، بحث و معلومات و تقرير عن الانتحار ، اسباب و افضل طريقة للانتحار ، بحث و معلومات و تقرير عن الانتحار ، اسباب و افضل طريقة للانتحار ، بحث و معلومات و تقرير عن الانتحار ، اسباب و افضل طريقة للانتحار ، بحث و معلومات و تقرير عن الانتحار ، اسباب و افضل طريقة للانتحار مسببات افضل و احسن و اجدد و اقوى و اروع طريقة للانتحار



الانتحار هو التصرف المتعمد من قبل شخص ما لإنهاء حياته. ويرى آخرون أنه قتل النفس تخلصا من الحياة، وقد اختلفت الآراء حول الانتحار هل يعكس شجاعة الشخص المنتحر أم جبنه وانعكاس لفشله وعدم الحاجة لاستمرار حياته.

بعض الشعوب لديها رمزية خاصة للانتحار كما هو عند اليابانين. يحرم الإسلام قتل النفس بأي حال من الأحوال ويشير إلى أن حياة الإنسان ليست ملكا له وبالتالي لا يجوز التحكم بها من قبله.

* حوالي 35% من حالات الانتحار ترجع إلى أمراض نفسية وعقلية كالاكتئاب والفصام والإدمان.
* و65% يرجع إلى عوامل متعددة مثل التربية وثقافة المجتمع والمشاكل الأسرية أو العاطفية والفشل الدراسي والآلام والأمراض الجسمية أو تجنب العار أو الإيمان بفكرة أو مبدأ كالقيام بالعمليات الانتحارية.

أسباب الانتحار

الانتحار معناه ان يقوم الفرد بقتل نفسه عمدا وذاتيا وأكثر الطرق شيوعا هي الشنق ثم القتل بالسلاح الناري ويحدث الانتحار لعدة عوامل منها النفسي حيث حلل فرويد الانتحار بانه عدوان تجاه الداخل ثم قام عالم اخر بتعريف ثلاث ابعاد للانتحار هي رغبة في القتل ثم رغبة في الموت ثم رغبة في ان يتم قتله.

وعالم آخر وضح بان الانتحار يختلط به عدد من الأحاسيس منها الانعزال اليأس والاكتئاب ويشعر بألم انفعالي لا يطاق ولا يوجد حل سوى الانتحار.
الخريطة العالمية لنسبة الانتحار المقدّرة لكل 100000 نسمة

أما المدرسة المعرفية فقد رأت الانتحار برؤيا النفق أو التفكير غير المرن حيث أن الحياة مريعة ولا يوجد حل سوى الانتحار والبعض رأى الانتحار أنه تعبير عن البكاء الرمزي أو للفت الانتباه.

ويوجد للانتحار أسباب عضوية منها الوراثة أو نقص السيروتونين وهناك أسباب اجتماعية فسرها عالم الاجتماع الفرنسي إميل دوركايم حيث فسر الانتحار بسبب تكسر الروابط الاجتماعية والانعزال، وقد تؤثر عوامل الضغوط النفسية وعدم القدرة على كبحها وخاصة الفقر والبطالة.

وقد تكون هناك أسباب أخرى مثل ضعف الضمير وعدم القدرة على التكيف مع المجتمع وهنا تظهر فكرة إريك فروم حول الانتحار حيث الصراع بين الداخل والخارج وعدم الالتفات للعوامل الحضارية الاجتماعية. قد تباينت الردود على الانتحار ففي الهند واليابان يكون الانتحار مصدر شرف عندما تحترق الزوجة بجانب زوجه الميت أو مثل طياري الكاميكازي الانتحاريين وبعض المجتمعات تجعل الانتحار كجريمة وخطيئة لا تغتفر، وعادة ما يشعر أقرباء المنتحر بالذنب والعار والهجر.

العمليات الإنتحارية

من أسباب الإنتحار أيضا إحداث خسائر بشرية و مادية بالخصم. فيقوم شخص أو أكثر باستعمال سلاح (متفجرات في معظم الأحيان) وقد يستعمل وسيلة نقل لتسهيل المهمة (كالسيارات المفخخة) لدخول منطقة الخصم وحتى يأتي الوقت والمكان المناسبين. غالبا ما توصف بأعمال إرهابية غير أن بعض الأطراف الدينية المتشددة يضفون عليها صبغة شرعية بصفة ما. ويقوم بالانتحار الشخصيات الانهزامية واليائسة

ملاحظات على الانتحار

* الذين يحاولون الانتحار ثلاثة أضعاف المنتحرين فعلا.
* المنتحرون ثلاثة أضعاف القتلة.
* محاولات الانتحار عند الذكور أكثر بين الإناث.
* الانتحار الفعلي أكثر بين الذكور.
* أكثر وسائل الانتحار استخداما عند الإناث الأدوية والحرق وعند الذكور الأسلحة النارية.
* تقل نسبة الانتحار بين المتزوجين ومن لهم أطفال.
* أعلى نسبة انتحار في العالم في توجد الصين والهند.[1]
* خمس المنتحرين يتركون رسائل وعلامات تشير إلى انتحارهم.
* تقل نسب الانتحار في الحروب والأزمات العامة.


الانتحار في الإسلام

الانتحار محرم في الإسلام لقول الله تعالى في القرآن: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً" (النساء:29)، فالنفس ملك لله وليس لأحد أن يقتل نفسه ولو زعم أن ذلك في سبيل الله [2]

روي عن أبو هريرة في صحيح مسلم :

انتحار من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا.

انتحار



الانتحار في الديانة المسيحية

في أغلب المذاهب المسيحية يعتبر الانتحار ذنبا استناداً إلى كتابات المفكرين المسيحيين المؤثرين من العصور الوسطى مثل القديس أوغسطينوس و القديس توما الأكويني ، ولم يعتبر الانتحار ذنب تحت الرمز البيزنطي المسيحي لجستنيان الأول.




. قائمة باشهر المنتحرين في الخليج و العرب و العالم الخليجيين.

* أيمن السويدي زوج المطربة التونسية ذكرى.
* الكاتبة أروى صالح كاتبة وناشطة مصرية.
* إرنست همنجواي كاتب أمريكي وفائز بجائزة نوبل للآداب
* ادوارد جون سميث ، قبطان السفينة "تيتانيك" التي غرقت في المحيط عام 1912.
* أميمة عبد الوهاب، أحد أشد المعجبات بالمغني عبد الحليم حافظ ففي عام 1977 حينما سمعت خبر وفاته ذهبت إلى شقته في الزمالك ومن الدور السابع ألقت بنفسها منه منهية حياتها من أجل هذا الفنان.
* إسماعيل أدهم كاتب مصري شاب حصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة موسكو أيام فورة الشيوعية الماركسية لذلك فعندما رجع إلى بلاده كان قد امتلئ بالنظريات الماركسية حول الحياة والكون والتاريخ، وألف فيها عدداً من الكتب كان أشهرها كتابه: لماذا أنا ملحد. الذي أثار ضجة كبرى في الساحة الثقافية آنذاك

وكان إسماعيل أدهم، يجيد عدداً من اللغات، وله كثير من الدراسات والكتب والبحوث، لكنه كره الحياة التي لا تنتهي إلى شيء. فكانت النهاية, وفي يوم 23 يوليو 1940م فوجئت الأوساط العلمية والثقافية بخبر انتحار الدكتور إسماعيل أدهم بإلقاء نفسه في البحر على شاطئ الإسكندرية، حيث وجدت جثته، ووجدت في ملابسه رسالة تؤكد انتحاره بسبب سأمه من الحياة.



* تيسير سبول، الاديب الأردني




* جوزيف غوبلز وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر




* الشاعر اللبناني خليل حاوي فقد اختار نفس النهاية، فبعد ما سمع وهو في منفاه في أستراليا بخبر اجتياح الجيش الإسرائيلي لجنوب لبنان وحصاره لبيروت عام 1982م أصابه حزن عميق، وساده القنوط، فقرر الانتحار لإنهاء حياة العذاب التي كان يعانيها.. وأطلق الرصاص على نفسه.




* داليدا 1987, مغنية مصرية فرنسية.
* ديبندار بيكرام شاه ولي عهد مملكة نيبال، أطلق النار على جميع أفراد أسرته ثم انتحر بالرصاص
* الدكتورة درية شفيق مؤسسة أول حزب نسائي في مصر، ومن أشهر المطالبات بتحرير المرأة.
* داني بسترس فنانة لبنانية.




* الملكة كليوبترا، انتحرت بواسطة وضعها للصل على ذراعها وهو نوع من أنواع الحيات الخطيرة .
* كريستينا أوناسيس, هي ابنة الملياردير اليوناني أوناسيس صاحب الجزر والأساطيل البحرية والطائرات والمليارات، الذي يعد من أكبر أثرياء العالم .. ولأن كريستينان وريثته الوحيدة فقد ورثت عن أبيها كل ثروته الهائلة، إلا أن ذلك لم يحقق لها السعادة التي تبحث عنها، فقد تزوجت عدداً من المرات، وكان زواجها الأخير من أحد الشيوعين، حيث سئمت حياة الترف والثروة، وذهبت لتعيش مع زوجها في منزل متهالك في أحد أحياء موسكو الفقيرة، إلا أن الفشل لاحقها في هذا الزواج أيضاً، ففارقت زوجها بعد أن أصيبت باكتئاب مزمن وحزن مرضي متصل، ولم تستطع الثروة والمال أن تحقق لها أبسط معاني السعادة الإنسانية، وأقل درجات الرضى والطمأنينة، فقررت الانتحار ووجدت ميتة على أحد السواحل الأرجنتينية، بعدما ابتلعت عدداً كبيراً من الحبوب المنومة، وكان عمرها آنذاك سبعة وثلاثين عاماً فقط




* الروائية فرجينيا وولف حيث أخذت طريقها في البحر ووضعت حجراً ثقيلاً في ملابسها، وألقت بنفسها في البحر، ولم تكتشف جثتها إلا بعد ثلاثة أيام، وكانت قد تركت لزوجها رسالة تقول فيها: سأفعل ما أراه أفضل
* فان جـوخ كذلك الفنان الهولندي الشهير





* هتلر انتحر مع عشيقته إيفا براون عند هزيمته.
* هينريك هيملر, عسكري ألماني وقائد الجيستابو
* حنبعل قائد قرطاجي.


مشكوك في انتحارهم

* غازي كنعان, وزير الداخلية والرئيس السابق لشعبة المخابرات السورية في لبنان أنهى حياته بأطلاق النار من مسدس في فمه وهو على رأس العمل في الأول من أكتوبر 2005 وتدير الشكوك حول هذه الرواية أذ يعتقد أن النظام السوري قام بتصفيته بعد أشتباه بعلاقته بأغتيال رفيق الحريري .
* سعاد حسنى, ممثلة مصرية
* دايل كارينجي الكاتب الأمريكي ،وصاحب أروع الكتب في فن التعامل مع الناس، وصاحب أكثر الكتب مبيعاً في العالم، حيث بيعت ملايين النسخ من كتبه، وترجمت إلى أكثر اللغات العالمية، فهو صاحب كتاب: كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس.. وكتاب: دع القلق وابدأ الحياة، ولكن بعض المصادر تنكر إقدام كارينجي على الانتحار وتأكد أنه قد مات بالمرض.
* المشير عبد الحكيم عامر
* مارلين مونرو، نجمة السينما الأمريكية الأكثر شهرة عالمياً، تلك التي تربعت على عرش السينما العالمية سنين طويلة، ودخلت البيت الأبيض بارتباطها بعلاقات محرمة مع الرئيس الأمريكي جون كيندي ومع أخيه روبرت... وحتى اليوم رغم مرور ثلاثين عاماً على وفاتها، إلا أن الإعلام ما زال يتكلم عنها في كل ذكرى لوفاتها، وما زالت كثير من صورها تباع حتى اليوم بالملايين، حتى صارت أشبه بالأسطورة السينمائية التي يمجدها الغرب في كل مناسبة .. لكن مارلين مونرو رغم شهرتها الواسعة عالمياً كانت غير سعيدة، وصرحت بذلك عدداً من المرات

وكانت مصابة بقلق حاد وكآبة مستمرة، بل أصيبت في آخر أيامها بالهستيريا ولم تطق ذلك العذاب.. وبعد أيام صعق المجتمع الأمريكي بخبر انتحار مارلين مونرو نجمة السينما الأمريكية وهي أوج شهرتها، وذلك بالتهامها الكثير من الحبوب المنومة

أجبروا على الانتحار

* أسانو ناغانوري (1701) من النبلاء اليابانيين حيث أجبر على الانتحار بالهاراكيري بعد محاولته قتل كيرا يوشيناكا في قلعة إيدو.




لا تنسى ذكر الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saadseid


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : شطرنج عدد المساهمات عدد المساهمات : 53
الميلاد الميلاد : 05/11/1980
تاريخ التسجيل 04/04/2016
نقاط نقاط : 2092
العمر العمر : 37
الابراج الابراج : العقرب

مُساهمةموضوع: رد: بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار   السبت 16 أبريل - 2:55

الله جميل
الف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سامى سعيد


avatar


الدوله الدوله : البحرين
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 54
الميلاد الميلاد : 10/02/1985
تاريخ التسجيل 17/04/2016
نقاط نقاط : 2166
العمر العمر : 33
الابراج الابراج : الدلو

مُساهمةموضوع: رد: بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار   الإثنين 18 أبريل - 16:41

جميل بل ورائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
magd1000


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : المطالعه عدد المساهمات عدد المساهمات : 777
الميلاد الميلاد : 05/11/1975
تاريخ التسجيل 03/06/2009
نقاط نقاط : 10291
العمر العمر : 42
الابراج الابراج : العقرب

مُساهمةموضوع: رد: بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار   الأحد 24 أبريل - 3:32

ماشاء الله
نوضوع جميل جدى


.أنا رَجلاً لا اهتم في إيقاع الوقت وأسماء السنوات أنا رَجلاً ابقى رَجلً .. في كل الأوقات
~ انا مُش فَارس ولا فَتى احلام ~
~ انا زَحمة و رَبكه و شُغل جنان نُص بيضحَك و التانى زَعلان ~
~ انا شيخ فَلتان .. طَيب ، شرير و جَرئ و جَبان ~
~ أوقات مُشرق و أوقات بَهتان و سَاعات سليم و سَاعات تعبان ~
~ مُفتَرى جداً و كَمان غَلبان ، شَبابيك و ببان ، توهة عنوان ~
>انا من الآخرعَفريت لآبس بَدلةإنسان <
.
هل تريدان الله
يغفر لك جميع ذنوبك -باذنه سبحانه وتعالى

                    جرب هذا الموقع إذا
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد على


avatar


الدوله الدوله : قطر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : السباحه عدد المساهمات عدد المساهمات : 2450
تاريخ التسجيل 10/09/2009
نقاط نقاط : 21384


مُساهمةموضوع: رد: بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار   السبت 11 يونيو - 2:33



شكرا على مجهودك
ننتظر جديدك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بحث عن الانتحار ، بحث علمى كامل جاهز عن الإنتحار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـكــــــــــرنك 1000 ::  الطب الحديث والاعشاب والاكتشافت العلميه
 :: حقائق علمية واكتشافات
-
انتقل الى: