الـكــــــــــرنك 1000

الدين , الحياه , برامج الكمبيوتر , برامج الانترنت, اكواد , اشهار المنتديات
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أخرالمواضـيع
https://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/homepa10.gifhttps://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gifعدد أعضاء المنتدى https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif 5838 https://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gif أهلا وسهلا بك https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif زائرhttps://i.servimg.com/u/f41/14/21/83/26/thread10.gifأخر عضو مسجل https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif azerty90

تذكرنــي؟
الصفحة الرئيسية غرفه شات الكرنك التسجيل البحث فقدت كلمة المرور؟ اتصل بنا فوتوشوب اون لين دخول

شاطر | 
 

 من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لى لى


avatar


الدوله الدوله : لبنان
الجنس الجنس : انثى
الهوايه الهوايه : السفر عدد المساهمات عدد المساهمات : 960
الميلاد الميلاد : 28/08/1985
تاريخ التسجيل 26/11/2010
نقاط نقاط : 12792
العمر العمر : 33
الابراج الابراج : العذراء

مُساهمةموضوع: من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور   الثلاثاء 3 مايو - 1:18

..
من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور
من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور
من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور
من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور

.
.
..افكار ذكية جداً عن مخابئ سرية فى منزلك لاخفاء الاموال و الذهب فى البيت .. إكتشفيها بنفسك..
..----- ..
..يبدو أن موجة الغلاء التي انتشرت واجتاحت العالم مؤخراً. انتشرت معها معدلات حوادث السرقة، وبالتالي إزداد شعور الكثيرين بالخوف علي ممتلكاتهم، مما دعا الكاتبة الأمريكية ساندرا هاندرز إلي إصدار أحد أطرف الكتب التي احتلت الأسواق الأمريكية مؤخرا، والذي يحمل عنوان "محاولات مبتكرة لحماية ممتلكاتك الثمينة من السرقة"..
.وهو كتاب يدور حول كيفية إخفاء ممتلكات كل أسرة من الأشياء الثمينة، مثل المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة والشيكات والنقود إلي غير ذلك..
.ويحمل الكتاب الذي لاقي إقبالا غير متوقع عند نزوله في الأسواق. بعض الأساليب التي يلجأ إليها البعض لإخفاء الحليّ والمصوغات والنقود من سطو اللصوص..
.

.وقد جمعت المؤلفة الكثير من الخبرات في هذا الكتاب، ومن أغرب وأطرف تلك الأساليب ما تقوم به بعض ربات البيوت بإخفاء الخواتم الثمينة والأحجار الكريمة والسلاسل الذهبية بتجميدها داخل مكعبات ثلج، وهناك أخري تلجأ إلي وضع مجوهراتها في كيس نايلون ثم إخفائه أسفل أصيص الزرع في المنزل أو حتي في الشرفة حيث إنه بذلك يكون مخفيا عن الأنظار ولا يمكن توقع مكانه مع الأخذ في الاعتبار أن تكون قاعدة الأصيص مقعرة، وهناك من تلجأ إلي إخفاء أوراقها النقدية والشيكات والإيصالات التي لها أهمية خاصة داخل باب مسحور أفقي في أرضية الحجرة. أي خلف "السفل" إذا كان مصنوعا من السيراميك أو البورسلين..
.ومن الطرق الطريفة التي حصرتها مؤلفة الكتاب هي بعض الأساليب والطرق الغريبة والتي يلجأ إليها العامة لحماية ممتلكاتهم الثمينة والتي يسهل سرقتها. وقد يبدو هذا غريباً أو عملاً ساذجاً، ولكن بالرغم من ذلك فقد نقل عن لسان "بروس كلارك". وهو أحد أصحاب الأفكار المبتكرة والغريبة ويعمل في مجال صناعة المجوهرات أن طبيعة عملي تستدعي ابتكاري كل فترة لفكرة مختلفة يصعب الوصول إليها بالنسبة للسارق الذي عادة ما يكون متعجلاً ويفكر في الأماكن التقليدية أو المشهورة بالنسبة له ولزملاء مهنته، لذلك فقد فكر "بروس" في فكرة غير تقليدية. وهي أن يلجأ إلي تغليف اللؤلؤ وجمعه في خيوط رفيعة مجدولة ثم يقوم بإخفائه في جورب نظيف داخل حقيبة أو وسط كم كبير من الجوارب الخاوية..



.وتحكي مارجريت هادسون. ربة منزل. أنها كثيرا ما تسافر وتترك منزلها خصوصا في فصل الصيف، حيث إجازات الأبناء والأحفاد والمصايف، لذلك فقد ابتكرت هي أيضا طريقة جديدة، وذلك بإخفاء النقود في كيس أو محفظة أسفل غطاء السرير الذي يكون مهندماً، مما لا يدع مجالا للشك أن هناك شيئا مختبئا تحته خصوصا أن السارق من الطبيعي أن يبحث تحت السرير نفسه وليس تحت الغطاء أو في بعض الأحيان تحرص ربة المنزل علي أن يكون هناك جيب سحري أسفل "المرتبة". ويكون مدخله غير واضح بين ثنايا الحواف أو عند أسفل السرير، ويلجأ البعض إلي فكرة جريئة وهي إخفاء المجوهرات في فرن البوتاجاز، وذلك خلال الإجازات التي يقوم بها والتي نضطر خلالها إلي ترك المنزل لعدة أيام وإن كانت خطورة هذا الموقع تكمن في احتمال نسيانك لوضعك تلك الأشياء الثمينة بداخله وإقدامك علي استخدام الفرن، وبالتالي حرق كل الأوراق النقدية التي بداخله دون إدراك لتلك الكارثة!.
.وتؤكد إحدي السيدات المبتكرات أيضا أن الأدراج التي تحتفظ فيها بالغيارات اليومية هي أفضل مكان لحفظ الممتلكات الثمينة، إذ أن هذا المكان عادة ما يكون غير منظم بسبب استخدامه اليومي، ومن هنا يصعب علي اللص الوصول لهذا المخبأ السري الذي ربما لا تكتفي حواء باللجوء إليه وإنما هناك من يخبئهن أغراضهن، أيضا وراء تلك الأدراج إذا كانت هناك مساحة فارغة يمكن استغلالها أيضا..




.أما كاترين جرانت "33" عاما وهي أديبة وكاتبة. فتقول إنها تخفي مجوهراتها بلفها في ورق فويل مفضض ثم وضعها في الثلاجة مع المأكولات داخل علبة بلاستيكية. وهي تؤكد أن هذه الطريقة لا تتسبب فقط في الحفاظ علي المجوهرات الثمينة بعيداً عن عبث اللصوص، بل أيضا تعد الثلاجة مكانا آمنا عندما تشب الحرائق، وكذلك تساعد برودة الثلاجة علي الحفاظ علي درجة لمعان الذهب وكأنه ما زال جديداً حتي وإن كان غير ذلك..
.وتقول أيضا كاميلا باركز وهي عارضة أزياء إنها تحرص علي الاحتفاظ بمجوهراتها في الحمام تحت واحدة من بلاطات القيشاني وكأنها تتبع بذلك المثل الشعبي الشهير الذي يقول إنها تحتفظ بثروة كبيرة "تحت البلاطة". كما أنها أيضا قد تفننت في صنع مخبأ سري في أعلي حائط الحمام يكفي لوضع علبة صغيرة تحتفظ فيها بكل ما تحرص علي إخفائه من اللصوص، كما يذكر أيضا المحاسب الأمريكي "فيليب جيمس" أنه يلجأ إلي أخفاء نقوده وشيكاته في حقيبة صغيرة يضعها داخل مخبأ إحدي بلاطات المطبخ بعمق حوالي خمسة سنتميترات ثم يضع صندوقا فوق هذا المخبأ. وهناك أيضا من السيدات من يلجأن إلي استخدام الفراغات المختبئة إذا كانت متاحة وسط النجف، حيث إنه من المعروف أن اللص دائما يبحث تحت الأثاث وبداخله ولا يفكر في التطرق إلي البحث في مثل هذه الأماكن الغريبة. وإذا كان بالمنزل أطفال يمكنك استخدام ألعابهم المكدسة والمنتشرة في كل مكان من أجل هذا الغرض أيضا حيث إن اللص حتي وإذا فكر في البحث وسط هذا الكم الهائل من اللعب و"الكراكيب". فإنه حتما سيصاب بالملل قبل أن يصل إلي المخبأ الحقيقي خصوصا أنه لن يتوقع ذلك، كما يمكنك الاحتفاظ بالنقود أيضا داخل الكتب والمجلات المنتشرة في مكتبتك أو فوق أي مكتب، وهناك أيضا من يلجأون بكل شجاعة إلي فك أحد الأجهزة الكبيرة الموجودة بالمنزل مثل التليفزيون وإقفالها مرة أخري بعد اخفاء ما يريدون بداخلها، وذلك لصعوبة تنقل تلك الأشياء من المنزل والتي حتما سوف يشعر الجيران بها..
.وهناك أيضا من الأسر الذكية التي تقوم ببناء خزنة داخل شرفة المنزل وترك كل ما هو ثمين وغال بها، علي اعتبار أن اللص لا يمكن أن يفكر في دخول الشرفة لما يتسم به أي لص طبيعيا بالجبن من أن يراه أي شخص، ويكون ذلك أكثر نجاحاً إذا كانت الشرفة محاطة بشرفات الجيران والأصدقاء الذين يكشفونها، وفي حيلة أخري تقوم بها بعض السيدات كتابة خطاب وكأنه إلي الزوج وتركه في مكان واضح تقول فيه إنها أعدت كل شيء قبل السفر، كما كان الاتفاق بينهما ذاكرة أنها أعطت الذهب والمجوهرات الثمينة لوالدتها التي قامت بإخفائها لديها، وبذلك يدرك اللص أن المنزل لا يحتوي علي أي شيء ثمين يستدعي استغراق الوقت الطويل في البحث والتنقيب..
.أما أحدث الحيّل الحديثة التي تلائم تطور عالم صناعة الحليّ من حولنا فهو إصرار الكثير من السيدات علي اقتناء مجموعة لا بأس بها من الذهب الصيني الزهيد الثمن والذي يشبه إلي حد كبير الذهب الأصلي حتي أن بعض صانعي الذهب والمجوهرات قد يصابون بالخديعة بسبب إتقان صناعته. وتقوم تلك السيدات بشراء شنطة مجوهرات قيّمة ليضعن فيها هذه المجوهرات المزيفة في مكان تقليدي بغرفة النوم علي أن يقمن بإخفاء الذهب الحقيقي في مكان آخر سري وغريب، مما يدفع السارق إلي الاكتفاء بسرقة الذهب المزيف والهروب به سريعا ظنا منه أنه قد حصل علي غنيمته بالفعل ولا داعي للبقاء داخل المنزل أكثر من ذلك. وهناك أيضا من تفضلن استخدام الغسالة كمخبأ لايشتبه فيه عادة خصوصا إذا كانت هناك بعض الملابس المتسخة بداخلها من أجل غرض التمويه وإخفائها عن الأنظار. والحقيقة أنه ليس هناك منزل أو مكان لا يحتوي علي أكثر من مكان ملائم لإخفاء أغراضك الثمينة بصورة لا يمكن تكرارها في أي مكان آخر، كأن يتوفر بالمكان نوع من الستائر علي سبيل المثال التي تحتوي علي الكثير من الثنايا التي يمكن استغلالها. أو تتوافر لديك نوعية معينة من الأثاث أيضا يمكنك اللجوء إليها، لذلك علي كل ربة بيت ذكية دراسة واختيار مكان مميز بمنزلها لاستخدامه كخزينة غير واضحة لمجوهراتها وأغراضها الثمينة. واللَّه الحارس الأمين..
.نصف الدنيا..
      .
 
..يبدو أن موجة الغلاء التي انتشرت واجتاحت العالم مؤخراً. انتشرت معها معدلات حوادث السرقة، وبالتالي إزداد شعور الكثيرين بالخوف علي ممتلكاتهم، مما دعا الكاتبة الأمريكية ساندرا هاندرز إلي إصدار أحد أطرف الكتب التي احتلت الأسواق الأمريكية مؤخرا، والذي يحمل عنوان "محاولات مبتكرة لحماية ممتلكاتك الثمينة من السرقة" بتحرف وتمت الزيادة.
  .
 
 
.تذكر جيداً مكان الاخفاء حتى لا تتسبب فى إتلاف الشئ المخفى .(فى نهاية المقال طرق تذكر اماكن الاشياء)....
...الاماكن المكركبة هى انسب مكان لاخفاء الاشياء. ..
...الاماكن اللى شكلها بسيط هى الانسب لاخفاء الاشياء الثمينة...
.. ليس هناك منزل أو مكان لا يحتوي علي أكثر من مكان ملائم لإخفاء أغراضك الثمينة بصورة لا يمكن تكرارها في أي مكان آخر.
.علي كل ربة بيت ذكية دراسة واختيار مكان مميز بمنزلها لاستخدامه كخزينة غير واضحة لمجوهراتها وأغراضها الثمينة. واللَّه الحارس الأمين..
..اكثر الاماكن اماناً ثم الاقل امان..
...A- المطبخ...
..( اكثر الاماكن امان داخل المنزل لإخفاء الاشياء الثمينة لان السارق قد لا يدخله مطلقاً )..
..1- داخل مربعات الثلج فى الفريزر للخواتم و المشغولات الذهبية ( الذهب يزداد بريقا بعد وضعه داخل الثلج)..
..إخفاء الخواتم الثمينة والأحجار الكريمة والسلاسل الذهبية بتجميدها داخل مكعبات ثلج..
..2- اخفاء الفلوس داخل ورقة فويل (ورق المونيوم) و عليها اى مأكولات داخل علبة بلاستيك داخل الثلاجة مكان مثالى لوضع الفلوس و المشغولات الذهبية..
..ثلث الامريكان يخفون نقودهم بالثلاجة..
..تخفي مجوهراتها بلفها في ورق فويل مفضض ثم وضعها في الثلاجة مع المأكولات داخل علبة بلاستيكية. وهي تؤكد أن هذه الطريقة لا تتسبب فقط في الحفاظ علي المجوهرات الثمينة بعيداً عن عبث اللصوص، بل أيضا تعد الثلاجة مكانا آمنا عندما تشب الحرائق، وكذلك تساعد برودة الثلاجة علي الحفاظ علي درجة لمعان الذهب وكأنه ما زال جديداً حتي وإن كان غير ذلك..
3- داخل البوتاجاز فى الفرن ..( مكان غير مستقر )..
..يلجأ البعض إلي فكرة جريئة وهي إخفاء المجوهرات في فرن البوتاجاز، وذلك خلال الإجازات التي يقوم بها والتي نضطر خلالها إلي ترك المنزل لعدة أيام وإن كانت خطورة هذا الموقع تكمن في احتمال نسيانك لوضعك تلك الأشياء الثمينة بداخله وإقدامك علي استخدام الفرن، وبالتالي حرق كل الأوراق النقدية التي بداخله دون إدراك لتلك الكارثة..
..4- اخفاء الفلوس و الدهب و الاوراق المهمة فى كيس محكم الغلق تحت كيس الزبالة ..
.. 5- داخل علبة البيروسول - بعد فك ارضية العلبة بواسطة بنز و بعد التأكد من خلو العلبة من اى غازات متبقية فيها..
..6- داخل علبة الكانز المشروبات الغازية....
..7- داخل زجاجة 2 لتر مشروبات غازية  ..
 
 
..فيديو طريقة عمل زجاجة سحرية لإخفاء الدهب و الاموال و الاشياء الثمينة بداخلها..
..8- داخل مفتاح كهرباء خداعى بالحائط ( درج صغير بالحائط  و من الخارج شكل مفتاح كهرباء )..

..يمكن عمل هذا المفتاح فى الحمام او غرفة المعيشة او المكتب او غرف النوم ولكن يبقى المطبخ المكان الاقل خطورة والاقل عرضة لدخول السارق ..
..9- داخل مشترك كهرباء ..

..- من افضل اماكن اخفاء الدهب فى البيت..
..- يتم تفريغ الاسلاك من داخل المشترك و تأمين السلك الداخل للمشترك بالشيكرتون لتأمينه لو حد وضعه فى الكهرباء بالخطأ ..
..- يمكن وضع هذا المشترك الكهربائى فى الحمام او غرفة المعيشة او المكتب او غرف النوم ولكن يبقى المطبخ المكان الاقل خطورة والاقل عرضة للسرقة..
 
..10- داخل تجويف فى باب المطبخ..   ..
..يتم شراء علبة سيجار معدنية او بعض انواع السيجار يباع بعلبة..
..يحفر مكان داخل الباب لوضع علبة السيجار المعدنية..
.     .


..B- الحمام..
..( من اكثر الاماكن امان داخل البيت علشان تخبى الفلوس و الحاجات المهمة و الثمينة لان السارق قد لا يدخله مطلقاً )..
..1- الاخفاء  داخل الملابس المتسخة داخل الغسالة ( مكان غير مستقر )..
..2- الاخفاء داخل الغسالة ..( مكان غير مستقر )..
..هناك أيضا من تفضلن استخدام الغسالة كمخبأ لايشتبه فيه عادة خصوصا إذا كانت هناك بعض الملابس المتسخة بداخلها من أجل غرض التمويه وإخفائها عن الأنظار..
..3- داخل السيفون مع لف الاشياء الثمينة بكيس بلاستيك جيداً جداً و لزقها باحد جوانب السيفون..
..4- داخل علبة فوم حلاقة الدقن..
....
..5- داخل علبة مزيل للعرق قديمة - ديوديران deoderant..
..
..6- تحت البلاطة..
..كاميلا باركز وهي عارضة أزياء إنها تحرص علي الاحتفاظ بمجوهراتها في الحمام تحت واحدة من بلاطات القيشاني وكأنها تتبع بذلك المثل الشعبي الشهير الذي يقول إنها تحتفظ بثروة كبيرة تحت البلاطة..
..7- مخبأ سري في أعلي حائط الحمام يكفي لوضع علبة صغيرة تحتفظ فيها بكل ما تحرص علي إخفائه من اللصوص..
..8- داخل مفتاح كهرباء خداعى بالحائط ( درج صغير بالحائط  و من الخارج شكل مفتاح كهرباء ) . .( انظر قسم المطبخ رقم 7  )..
..9- داخل تجويف باب الحمام ( انظر قسم المطبخ رقم 9 )..
..يتم شراء علبة سيجار معدنية او بعض انواع السيجار يباع بعلبة.
.يحفر مكان داخل الباب لوضع علبة السيجار المعدنية..
 
 


..C- حجرة المعيشة..
....
..1- الاخفاء فى كيس نايلون داخل و اسفل اصيص الزرع..
..2- يمكن الاخفاء داخل العتبة السوكولو..
..3- داخل جهاز التلفزيون..
..هناك أيضا من يلجأون بكل شجاعة إلي فك أحد الأجهزة الكبيرة الموجودة بالمنزل مثل التليفزيون وإقفالها مرة أخري بعد اخفاء ما يريدون بداخلها، وذلك لصعوبة تنقل تلك الأشياء من المنزل والتي حتما سوف يشعر الجيران بها..
..4- داخل ثنايا الستارة. .
..5- فوق بلدكانة الستارة..
..6- داخل خددية الكنبة..
....
...7- داخل تجاويف مسند يد الكنبة ( لو فيها مكان يسمح بذلك )..
..8- داخل الكنبة...
..9- وضع خطاب فى مكان ظاهر " حبيبتى ...كما اتفقنا  الدهب و المجوهرات ودتها عند ماما "..
..وفي حيلة أخري تقوم بها بعض السيدات كتابة خطاب وكأنه إلي الزوج وتركه في مكان واضح تقول فيه إنها أعدت كل شيء قبل السفر، كما كان الاتفاق بينهما ذاكرة أنها أعطت الذهب والمجوهرات الثمينة لوالدتها التي قامت بإخفائها لديها، وبذلك يدرك اللص أن المنزل لا يحتوي علي أي شيء ثمين يستدعي استغراق الوقت الطويل في البحث والتنقيب..
..10- فتحة تهوية جهاز التكييف..
....
..11 - مشترك الكهرباء على الارض (  انظر قسم المطبخ رقم 8 )..
..12- داخل تجويف كتاب سميك ( مجوهرات )...
 
..13- كتب او مجلات للنقود..
..14- شمعة عريضة مجوفة..

15- . .داخل مفتاح كهرباء خداعى بالحائط ( انظر قسم المطبخ رقم 7 )..
..16- داخل النجفة ( لو فيها مكان يسمح بذلك )...
 
..هناك أيضا من السيدات من يلجأن إلي استخدام الفراغات المختبئة إذا كانت متاحة وسط النجف، حيث إنه من المعروف أن اللص دائما يبحث تحت الأثاث وبداخله ولا يفكر في التطرق إلي البحث في مثل هذه الأماكن الغريبة..
..17- داخل تجاويف الجزامة ( لو فيها مكان يسمح بذلك ).

 
..18- داخل ولاعة..
.   .
..19- يمكن إخفاء الاوراق المالية الكبيرة فئة الـ200 جنيه داخل ريموت كنترول غير مستعمل بعد نزع بطارياتi..
..20- من الاماكن التقليدية علشان تخبى الفلوس. وراء البرواز  .   .


..D- البلكونة..
.. السارق جبان و يخاف ان يخرج البلكونة ويراه الجيران.
.1- خزنة بالبلكونة او خزنة داخل دولاب.
.هناك أيضا من الأسر الذكية التي تقوم ببناء خزنة داخل شرفة المنزل وترك كل ما هو ثمين وغال بها، علي اعتبار أن اللص لا يمكن أن يفكر في دخول الشرفة لما يتسم به أي لص طبيعيا بالجبن من أن يراه أي شخص، ويكون ذلك أكثر نجاحاً إذا كانت الشرفة محاطة بشرفات الجيران والأصدقاء الذين يكشفونها.
.2- دولاب بمفتاح بالبلكونة.
.3- اصيص الزرع.
.تلجأ بعض السيدات إلي وضع مجوهراتها في كيس نايلون ثم إخفائه أسفل أصيص الزرع في المنزل أو حتي في الشرفة حيث إنه بذلك يكون مخفيا عن الأنظار ولا يمكن توقع مكانه مع الأخذ في الاعتبار أن تكون قاعدة الأصيص مقعرة.
 .
 


..E- حجرة المكتب ..
 
..1- عمل درج مخصوص وهمى فى جهاز الكمبيوتر.

.2- مكان سرى فى الواح المكتب .
..
 .
.3- داخل تجويف كتاب سميك ( لإخفاء المجوهرات و النقود و الاوراق المهمة - يعتبر مخبأ سرى فى البيت )..
..


 
..F- حجرة نوم الاطفال.
 
.1- داخل لعب الاطفال.
.إذا كان بالمنزل أطفال يمكنك استخدام ألعابهم المكدسة والمنتشرة في كل مكان من أجل هذا الغرض أيضا حيث إن اللص حتي وإذا فكر في البحث وسط هذا الكم الهائل من اللعب و"الكراكيب". فإنه حتما سيصاب بالملل قبل أن يصل إلي المخبأ الحقيقي خصوصا أنه لن يتوقع ذلك.
.2- داخل تجويف حذاء او تحت النعل ..( مكان غير مستقر ).
..3- داخل تجويف باب غرفة الاطفال ( انظر قسم المطبخ رقم 9 )



.

..G- حجرة النوم الكبيرة ..
..السارق عادة ما يكون متعجلاً ويفكر في الأماكن التقليدية أو المشهورة بالنسبة له ولزملاء مهنته..
..وحجرة النوم هى من اخطر الاماكن لاخفاء الاشياء الثمينة..
.
.
.
.
 
 
 
 
 
.   .
..1- داخل السوكولو.
إخفاء الأوراق النقدية والشيكات والإيصالات التي لها أهمية خاصة داخل باب مسحور أفقي في أرضية الحجرة. أي خلف "السفل" إذا كان مصنوعا من السيراميك أو البورسلين
.2- تحت الادراج.
 .الأدراج التي تحتفظ فيها بالغيارات اليومية هي أفضل مكان لحفظ الممتلكات الثمينة، إذ أن هذا المكان عادة ما يكون غير منظم بسبب استخدامه اليومي، ومن هنا يصعب علي اللص الوصول لهذا المخبأ السري الذي ربما لا تكتفي حواء باللجوء إليه وإنما هناك من يخبئهن أغراضهن، أيضا وراء تلك الأدراج إذا كانت هناك مساحة فارغة يمكن استغلالها أيضا.
.3- داخل تجويف فى باب الدولاب (  انزع لوح الابلاكاش و خبئ ما تريد و اعيد اللوح مكانه ).
.4- داخل شراب ( وسط شرابات كثيرة).

.تغليف الذهب وجمعه في خيوط صوف رفيعة مجدولة ثم تقوم بإخفائها في جورب نظيف داخل حقيبة أو وسط كم كبير من الجوارب الخاوية.
.5- داخل جيب سحرى فى الكوفرتة.
.إخفاء النقود في كيس أو محفظة أسفل غطاء السرير الذي يكون مهندماً، مما لا يدع مجالا للشك أن هناك شيئا مختبئا تحته خصوصا أن السارق من الطبيعي أن يبحث تحت السرير نفسه وليس تحت الغطاء.
.6- داخل جيب سحرى فى المرتبة.
.7- علبة دهب خادعة .... صينى.
.أما أحدث الحيّل الحديثة التي تلائم تطور عالم صناعة الحليّ من حولنا فهو إصرار الكثير من السيدات علي اقتناء مجموعة لا بأس بها من الذهب الصيني الزهيد الثمن والذي يشبه إلي حد كبير الذهب الأصلي حتي أن بعض صانعي الذهب والمجوهرات قد يصابون بالخديعة بسبب إتقان صناعته. وتقوم تلك السيدات بشراء شنطة مجوهرات قيّمة ليضعن فيها هذه المجوهرات المزيفة في مكان تقليدي بغرفة النوم علي أن يقمن بإخفاء الذهب الحقيقي في مكان آخر سري وغريب، مما يدفع السارق إلي الاكتفاء بسرقة الذهب المزيف والهروب به سريعا ظنا منه أنه قد حصل علي غنيمته بالفعل ولا داعي للبقاء داخل المنزل أكثر من ذلك .
.8- داخل تجويف حذاء او تحت النعل ..( مكان غير مستقر ).
.9- فتحة تهوية التكييف ..(  انظر قسم حجرة المعيشة رقم 9 ).
.10- مشترك الكهرباء على الارض ..(  انظر قسم المطبخ رقم 8 ).
.11- داخل مخدة النوم ( .. من اخطر اماكن الاخفاء بالمنزل.. ).

. من اخطر اماكن الاخفاء بالمنزل.
.12- تحت المرتبة ( .. من اخطر اماكن الاخفاء بالمنزل ).
 .
.  .
 
... من اخطر اماكن الاخفاء بالمنزل...






.
..
..وهو كتاب يدور حول كيفية إخفاء ممتلكات كل أسرة من الأشياء الثمينة، مثل المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة والشيكات..
..والنقود إلي غير ذلك...
..ويحمل الكتاب الذي لاقي إقبالا غير متوقع عند نزوله في الأسواق. بعض الأساليب التي يلجأ إليها البعض لإخفاء الحليّ والمصوغات والنقود من سطو اللصوص.وقد جمعت المؤلفة الكثير من الخبرات في هذا الكتاب، ومن أغرب وأطرف تلك الأساليب ما تقوم به بعض ربات البيوت بإخفاء الخواتم الثمينة والأحجار الكريمة والسلاسل الذهبية بتجميدها داخل مكعبات ثلج، وهناك أخري تلجأ إلي وضع مجوهراتها في كيس نايلون ثم إخفائه أسفل أصيص الزرع في المنزل أو حتي في الشرفة حيث إنه بذلك يكون مخفيا عن الأنظار ولا يمكن توقع مكانه مع الأخذ في الاعتبار أن تكون قاعدة الأصيص مقعرة،..
..
..وهناك من تلجأ إلي إخفاء أوراقها النقدية والشيكات والإيصالات التي لها أهمية خاصة داخل باب مسحور أفقي في أرضية الحجرة. أي خلف "السفل" إذا كان مصنوعا من السيراميك أو البورسلين.ومن الطرق الطريفة التي حصرتها مؤلفة الكتاب هي بعض الأساليب والطرق الغريبة والتي يلجأ إليها العامة لحماية ممتلكاتهم الثمينة والتي يسهل سرقتها. وقد يبدو هذا غريباً أو عملاً ساذجاً، ولكن بالرغم من ذلك فقد نقل عن لسان "بروس كلارك". وهو أحد أصحاب الأفكار المبتكرة والغريبة ويعمل في مجال صناعة المجوهرات أن طبيعة عملي تستدعي ابتكاري كل فترة لفكرة مختلفة يصعب الوصول إليها بالنسبة للسارق الذي عادة ما يكون متعجلاً ويفكر في الأماكن التقليدية أو المشهورة بالنسبة له ولزملاء مهنته، لذلك فقد فكر "بروس" في فكرة غير تقليدية. وهي أن يلجأ إلي تغليف اللؤلؤ وجمعه في خيوط رفيعة مجدولة ثم يقوم بإخفائه في جورب نظيف داخل حقيبة أو وسط كم كبير من الجوارب الخاوية.وتحكي مارجريت هادسون. ربة منزل. أنها كثيرا ما تسافر وتترك منزلها خصوصا في فصل الصيف، حيث إجازات الأبناء والأحفاد والمصايف، لذلك فقد ابتكرت هي أيضا طريقة جديدة، وذلك بإخفاء النقود في كيس أو محفظة أسفل غطاء السرير الذي يكون مهندماً، مما لا يدع مجالا للشك أن هناك شيئا مختبئا تحته خصوصا أن السارق من الطبيعي أن يبحث تحت السرير نفسه وليس تحت الغطاء أو في بعض الأحيان تحرص ربة المنزل علي أن يكون هناك جيب سحري أسفل "المرتبة". ويكون مدخله غير واضح بين ثنايا الحواف أو عند أسفل السرير، ويلجأ البعض إلي فكرة جريئة وهي إخفاء المجوهرات في فرن البوتاجاز، وذلك خلال الإجازات التي يقوم بها والتي نضطر خلالها إلي ترك المنزل لعدة أيام وإن كانت خطورة هذا الموقع تكمن في احتمال نسيانك لوضعك تلك الأشياء الثمينة بداخله وإقدامك علي استخدام الفرن، وبالتالي حرق كل الأوراق النقدية التي بداخله دون إدراك لتلك الكارثة!وتؤكد إحدي السيدات المبتكرات أيضا أن الأدراج التي تحتفظ فيها بالغيارات اليومية هي أفضل مكان لحفظ الممتلكات الثمينة، إذ أن هذا المكان عادة ما يكون غير منظم بسبب استخدامه اليومي، ومن هنا يصعب علي اللص الوصول لهذا المخبأ السري الذي ربما لا تكتفي حواء باللجوء إليه وإنما هناك من يخبئهن أغراضهن، أيضا وراء تلك الأدراج إذا كانت هناك مساحة فارغة يمكن استغلالها أيضا.أما كاترين جرانت "33" عاما وهي أديبة وكاتبة. فتقول إنها تخفي مجوهراتها بلفها في ورق فويل مفضض ثم وضعها في الثلاجة مع المأكولات داخل علبة بلاستيكية. وهي تؤكد أن هذه الطريقة لا تتسبب فقط في الحفاظ علي المجوهرات الثمينة بعيداً عن عبث اللصوص، بل أيضا تعد الثلاجة مكانا آمنا عندما تشب الحرائق، وكذلك تساعد برودة الثلاجة علي الحفاظ علي درجة لمعان الذهب وكأنه ما زال جديداً حتي وإن كان غير ذلك.وتقول أيضا كاميلا باركز وهي عارضة أزياء إنها تحرص علي الاحتفاظ بمجوهراتها في الحمام تحت واحدة من بلاطات القيشاني وكأنها تتبع بذلك المثل الشعبي الشهير الذي يقول إنها تحتفظ بثروة كبيرة "تحت البلاطة". كما أنها أيضا قد تفننت في صنع مخبأ سري في أعلي حائط الحمام يكفي لوضع علبة صغيرة تحتفظ فيها بكل ما تحرص علي إخفائه من اللصوص، كما يذكر أيضا المحاسب الأمريكي "فيليب جيمس" أنه يلجأ إلي أخفاء نقوده وشيكاته في حقيبة صغيرة يضعها داخل مخبأ إحدي بلاطات المطبخ بعمق حوالي خمسة سنتميترات ثم يضع صندوقا فوق هذا المخبأ. وهناك أيضا من السيدات من يلجأن إلي استخدام الفراغات المختبئة إذا كانت متاحة وسط النجف، حيث إنه من المعروف أن اللص دائما يبحث تحت الأثاث وبداخله ولا يفكر في التطرق إلي البحث في مثل هذه الأماكن الغريبة. وإذا كان بالمنزل أطفال يمكنك استخدام ألعابهم المكدسة والمنتشرة في كل مكان من أجل هذا الغرض أيضا حيث إن اللص حتي وإذا فكر في البحث وسط هذا الكم الهائل من اللعب و"الكراكيب". فإنه حتما سيصاب بالملل قبل أن يصل إلي المخبأ الحقيقي خصوصا أنه لن يتوقع ذلك، كما يمكنك الاحتفاظ بالنقود أيضا داخل الكتب والمجلات المنتشرة في مكتبتك أو فوق أي مكتب، وهناك أيضا من يلجأون بكل شجاعة إلي فك أحد الأجهزة الكبيرة الموجودة بالمنزل مثل التليفزيون وإقفالها مرة أخري بعد اخفاء ما يريدون بداخلها، وذلك لصعوبة تنقل تلك الأشياء من المنزل والتي حتما سوف يشعر الجيران بها.وهناك أيضا من الأسر الذكية التي تقوم ببناء خزنة داخل شرفة المنزل وترك كل ما هو ثمين وغال بها، علي اعتبار أن اللص لا يمكن أن يفكر في دخول الشرفة لما يتسم به أي لص طبيعيا بالجبن من أن يراه أي شخص، ويكون ذلك أكثر نجاحاً إذا كانت الشرفة محاطة بشرفات الجيران والأصدقاء الذين يكشفونها، وفي حيلة أخري تقوم بها بعض السيدات كتابة خطاب وكأنه إلي الزوج وتركه في مكان واضح تقول فيه إنها أعدت كل شيء قبل السفر، كما كان الاتفاق بينهما ذاكرة أنها أعطت الذهب والمجوهرات الثمينة لوالدتها التي قامت بإخفائها لديها، وبذلك يدرك اللص أن المنزل لا يحتوي علي أي شيء ثمين يستدعي استغراق الوقت الطويل في البحث والتنقيب.أما أحدث الحيّل الحديثة التي تلائم تطور عالم صناعة الحليّ من حولنا فهو إصرار الكثير من السيدات علي اقتناء مجموعة لا بأس بها من الذهب الصيني الزهيد الثمن والذي يشبه إلي حد كبير الذهب الأصلي حتي أن بعض صانعي الذهب والمجوهرات قد يصابون بالخديعة بسبب إتقان صناعته. وتقوم تلك السيدات بشراء شنطة مجوهرات قيّمة ليضعن فيها هذه المجوهرات المزيفة في مكان تقليدي بغرفة النوم علي أن يقمن بإخفاء الذهب الحقيقي في مكان آخر سري وغريب، مما يدفع السارق إلي الاكتفاء بسرقة الذهب المزيف والهروب به سريعا ظنا منه أنه قد حصل علي غنيمته بالفعل ولا داعي للبقاء داخل المنزل أكثر من ذلك. وهناك أيضا من تفضلن استخدام الغسالة كمخبأ لايشتبه فيه عادة خصوصا إذا كانت هناك بعض الملابس المتسخة بداخلها من أجل غرض التمويه وإخفائها عن الأنظار. والحقيقة أنه ليس هناك منزل أو مكان لا يحتوي علي أكثر من مكان ملائم لإخفاء أغراضك الثمينة بصورة لا يمكن تكرارها في أي مكان آخر، كأن يتوفر بالمكان نوع من الستائر علي سبيل المثال التي تحتوي علي الكثير من الثنايا التي يمكن استغلالها. أو تتوافر لديك نوعية معينة من الأثاث أيضا يمكنك اللجوء إليها، لذلك علي كل ربة بيت ذكية دراسة واختيار مكان مميز بمنزلها لاستخدامه كخزينة غير واضحة لمجوهراتها وأغراضها الثمينة. واللَّه الحارس الأمين..
...نصف الدنيا..




.
.تذكر اماكن الاشياء المخفية.

.دراسة أمريكية تكشف استراتيجيات تدريبية جديدة لتقوية الذاكرة.

.وتمكن الباحثون من وضع استراتيجيات تدريبية جديدة لتقوية الذاكرة، تساعد بالأخص على تذكر أماكن الأشياء، والتى يعانى منها الكثير، مؤكدين أن تلك الآليات تصلح لعلاج الأشخاص المصابين بخلل فى وظائف الإدراك..

 

.وشرحت الدراسة إحدى الاستراتيجيات الهامة التى تعتمد على تذكر أماكن الأشياء، والتى تضمنت ٣ خطوات هامة، قاموا بتطبيقها على المشاركين فى الدراسة، حيث بدأ الأشخاص .

.أولا : التركيز على خصائص الغرفة التى يجلسون فيها، .

.ثانياً : الأماكن التى تقع على مسافة قريبة من شىء ما يجب أن يتذكروه جيدا،.

.ثالثاً : ثم قام الباحثون بشرح بسيط عن سبب وجود هذا الشىء فى ذلك المكان ليرتبط جيدا فى الذاكرة، وفى النهاية قام المشاركون برسم صورة تخيلية لهذا الشىء فى أذهانهم وقاموا بالتفكير فيه ليربطوا المعلومات السابقة جيدا..
 .
 
 





..

.  .لبنانيه و بحب مصر.  
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الرحمه


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : انثى
الهوايه الهوايه : المطالعه عدد المساهمات عدد المساهمات : 1964
تاريخ التسجيل 16/05/2009
نقاط نقاط : 16693
العمل/الترفيه : 00000

مُساهمةموضوع: رد: من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور   الخميس 5 مايو - 0:22

الله ما اجمل ما قدمت يداكى
 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : الصيد عدد المساهمات عدد المساهمات : 3510
الميلاد الميلاد : 05/11/1975
تاريخ التسجيل 13/05/2009
نقاط نقاط : 28116
العمر العمر : 42
الابراج الابراج : العقرب

مُساهمةموضوع: رد: من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور   الخميس 12 مايو - 3:35

الف شكر على مجهودكم
ومروركم




 أنت الزائر رقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magd1000.own0.com/forum.htm
المغربيه


avatar


الدوله الدوله : تونس
الجنس الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 42
الميلاد الميلاد : 01/01/1989
تاريخ التسجيل 23/04/2016
نقاط نقاط : 2038
العمر العمر : 29
الابراج الابراج : الجدي

مُساهمةموضوع: رد: من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور   السبت 14 مايو - 4:51

.الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
magd1000


avatar


الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : المطالعه عدد المساهمات عدد المساهمات : 777
الميلاد الميلاد : 05/11/1975
تاريخ التسجيل 03/06/2009
نقاط نقاط : 10353
العمر العمر : 42
الابراج الابراج : العقرب

مُساهمةموضوع: رد: من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور   الإثنين 16 مايو - 23:53

شكرا للحبايب
مرسيه
ههه


.أنا رَجلاً لا اهتم في إيقاع الوقت وأسماء السنوات أنا رَجلاً ابقى رَجلً .. في كل الأوقات
~ انا مُش فَارس ولا فَتى احلام ~
~ انا زَحمة و رَبكه و شُغل جنان نُص بيضحَك و التانى زَعلان ~
~ انا شيخ فَلتان .. طَيب ، شرير و جَرئ و جَبان ~
~ أوقات مُشرق و أوقات بَهتان و سَاعات سليم و سَاعات تعبان ~
~ مُفتَرى جداً و كَمان غَلبان ، شَبابيك و ببان ، توهة عنوان ~
>انا من الآخرعَفريت لآبس بَدلةإنسان <
.
هل تريدان الله
يغفر لك جميع ذنوبك -باذنه سبحانه وتعالى

                    جرب هذا الموقع إذا
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد على


avatar


الدوله الدوله : قطر
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه الهوايه : السباحه عدد المساهمات عدد المساهمات : 2453
تاريخ التسجيل 10/09/2009
نقاط نقاط : 21481


مُساهمةموضوع: رد: من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور   السبت 28 مايو - 2:22

الصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من اطرف الاشياء فى العالم طرق اخفاء النقود والاشياء بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـكــــــــــرنك 1000 :: المنتديات العـــــــــــــــــــــــــــــامه للكرنك
 :: منتدى النكته والترفه
-
انتقل الى: