الـكــــــــــرنك 1000
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الـكــــــــــرنك 1000

الدين , الحياه , برامج كمبيوتر والانترنت , كتب علميه و بحوث , اكواد , اشهار ,رعب , جن ,عفاريت
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الرئيسية
i_icon17.gifالتسجيل
فقدت كلمة المرور
أكتب شكواك هنا
الرئيسيةالتسجيل المصحف مباشر سماع وقرأه للكمبيوتر المكتبه العلميه لمطبخ والمعجنات والحلويات و الموضه
منتدى قصص الجن المدونة الدردشة مركز الرفعالطب الحديث والاعشاب والاكتشافات العلميه
https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gifأخر زياره للكرنك1000https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif

 

 دردشه فى علاقتنا بالله

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابن ابا العينين

دردشه فى علاقتنا بالله Oou_oo10
ابن ابا العينين


دردشه فى علاقتنا بالله Uouuuo10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل 17/05/2009
نقاط نقاط : 11079

دردشه فى علاقتنا بالله Empty
مُساهمةموضوع: دردشه فى علاقتنا بالله   دردشه فى علاقتنا بالله Empty6/29/2009, 2:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

( ما كان لله دام واتصل وما كان لغيرالله انقطع وانفصل ) ،
او كما قال صلى الله عليه وسلم :
والمعول فى الامور كلها الاخلاص وصدق التوجه لله .

والاخلاص شقين :
شق في السر واخر فى العلن
وكلاهما ذو اهميه فالاخلاص فى السر يوضحه قول رسول الله صلي الله عليه وسلم " يأتى اقوام يوم القيامه باعمال كاعمال تهامه ويقول لهم المولى عزوجل كونوا هباءا منثورا لانهم كانوا اذا خلوا بمحارم الله انتهكوها "

والاخلاص فى العلن ان لا تعطى الناس اهتماما فى طاعتك بل تعبد كأنهم موجودين او غير موجودين ليس هناك فرق ، وان تعلم فى قرارة نفسك انك ما فعلت الطاعه هذه باجتهادك بل بفضل الله عليك ، والاخلاص هو الروح التى تسرى فى الاعمال لتجعلها قادرة على الاستمرار وللاستمرار اهميه كبرى فى الوصول فهو اساس من اساسياته فان النبى صلى الله عليه وسلم يقول " خير الاعمال ادومها وان قل " اما عدم الاستمرار فنقول فيه ان من قطع أنقطع اى أنقطع عنه الامداد ولا ياتى الامداد إلا على حسب الاستعداد ( كل نفس بماكسبت رهينه ) ( وان ليس للانسان الا ما سعى )
وصلى اللهم وسلم على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أعلم يا هذا ان عطاءاته ليست من علامات الوصول فكثيرا ما يجرى العطايا على يد من لم يصل وليس ذلك كرامه لذلك العبد ولكن قد يكون حباً فيمن تقضى لهم الحاجات فان وفقك الله واستعملك لان تكون ممن يقضى بهم حاجات خلقه فهو فضله عليك لا محاله ولكن عليك أن تتلقاه بالتواضع والأنكسار والشكر والامتنان واعلم انك لا تملك لنفسك نفعا ولاضرا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا وما انت بواجد حالك مع الله والله على كل شئ قدير .

- عجبا لمن يداوى فى امراض الناس وحاجاتهم وهو لا يستطيع ان يقضى حاجة نفسه سبحان من اعطاه ومنعه ، أعطاه للخلق ومنعه عن نفسه حتى لا يوكله الى نفسه وتذهب به الظنون إلى هلاكه وليلجأ دائما الى ربه فلو كان بيده شئ لكان اولى به ان ينفع نفسه ( سبحان الذى بعث فى الامييين رسولا ).

- ترقبه ان أرادك فكن بين يديه فيجدك حتي إذا اردته أنت وجدته . فان وجدت فى قلبك ميلا للطاعه فاعلم فى ذلك الوقت انه يريدك فقف بالباب حتى وإن كنت لم تنقطع عن العباده منذ مائة سنه، ولا تقول هذا يكفى لانه هو الذى يريدك . حتى اذا جاء الوقت وتحرشت بك الاعداء من الشياطين والهوى والنفس والدنيا وشهواتها طلبته ليكفيك فوجدته نعم الوكيل ونعم النصير ،
( امن هو قانتا آناء الليل واطراف النهار يحذر الاخره ويرجو رحمة ربه .........) .

- لا تستحى أن تستغفره وتتوب اليه ان أسأت فما أوقفك الا لأنه يريدك وما أستغفارك هذا وتوبتك إلا شهادة منك بانه الله وأستعمالا لصفة عفوه وحلمه وهذا عين المراد بالذل والافتقار .

- من حكمته وكمال صفاته انه اذا وكلك لنفسك ورفع عنك ستره فعصيت أنه كثيرا مايتصادف ذلك فى وقت يأتى معه أن تعوزك الحاجات الدنيويه فتستحى أن تطلب فاحذر فذلك أختبار ليبين لك ما إذا كنت تعتمد عليه حقا أم على الطاعه والعمل . فوالله لو كان يعطى ويجود على المحسنين فقط ما سقى الكافر منها شربة ماء . فاقرع الباب واسأله بأدب دون خجل عسى ان يتوب عليك لمجرد انك وقفت بالباب واستعملت صفته العاطى المعطي الوهاب.

- إذا من عليك وادخلك الى حضرته ولاحت أنوار الجمال على قلبك فارقص وأطرب ، واحسست باللذه فجئت لتقف ثانية لتدخل على حضرته فاحذر ثم احذر ثم احذر ان يكون وقوفك ودخولك عليه هذه المره من أجل طلب اللذه فقط لما وجدت فيها، فنعم أنها خمر مسكر ولكن أطلب الساقى لا الخمر حتى تدوم الخمر وإلا فكيف ستاتى بها انت .

- تذلل إليه بأضطرار ولا تضطر اليه باتهام ، فهو يعطيك دون ان تطلب ، وامرك بالدعاء عبادة وتنفيذا للأمر وليس سببا للعطاء .

هدانا الله واياكم لما يرضيه ويوصلنا اليهوصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد واله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح حجاج

دردشه فى علاقتنا بالله Oou_uo11
صالح حجاج


دردشه فى علاقتنا بالله Uouuuo10
الدوله الدوله : مصر
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1025
تاريخ التسجيل 24/05/2009
نقاط نقاط : 16617
دردشه فى علاقتنا بالله 8b9fdb10



دردشه فى علاقتنا بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: دردشه فى علاقتنا بالله   دردشه فى علاقتنا بالله Empty6/29/2009, 3:56 pm

سم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخى الكريم على موضوعك الجميل فحقا 00الاخلاص ضد الرياء وهو قوام الفضائل

وملاك الطاعة قال تعالى ( فمن كان يرجو لقاء ربه فاليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه

أحدا )الكهف 110

وان كان لى تحفظ على جملة ( اطلب الساقى لا الخمر حتى تدوم الخمر ) أعتقد أن كان بامكان
ب
الكاتب أن يأتى باسقاط أفضل من ذلك 000

موضوع أكثر من رائع أخى 00جزاك الله خيرا

تقبل تحياتى 000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن ابا العينين

دردشه فى علاقتنا بالله Oou_oo10
ابن ابا العينين


دردشه فى علاقتنا بالله Uouuuo10
عدد المساهمات عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل 17/05/2009
نقاط نقاط : 11079

دردشه فى علاقتنا بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: دردشه فى علاقتنا بالله   دردشه فى علاقتنا بالله Empty6/29/2009, 4:29 pm

اعتذر ان كان التعبير قد خان لكن قد ينطق اللسان احيانا عما يعبر عن الحال دون احساس باللفظ
وقد كنت عند كتابة هذا الموضوع لا اعلم انى سانشره فى اى مكان بل كنت اكتبه لنفسى فلذلك حدث سوء التعبير العام لكن اعتقد انه من حق الانسان ان يعبر وان يتملق بما يريد الى ربه بينه وبين ربه اما وان كنا نتكلم فى مجال الدعوه فمعك كل الحق انه لا يجوز ذلك
مشكور اخى على التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دردشه فى علاقتنا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـكــــــــــرنك 1000 :: الاســــــلاميات والاحاديث النبويه
 :: الاســــــــــــــــــــــــــــلامى
-
انتقل الى: